28/01/2012 11:15
قال باحثون دانماركيون إن الجبن قد لا يكون سيئا للغاية على صحة الإنسان وربما لا ينبغي أن يوضع في نفس فئة الزبدة بوصفها أحد أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول (إل دي إل) في جسم الإنسان وأشارت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية إلى ان الأشخاص الذين تناولوا وجبات يوميا من الجبن لمدة ستة أسابيع وفقا لفترات دراستهم كان لديهم انخفاض في نسبة الكوليسترول مقارنة بنسبة الكوليسترول لديهم عندما تناولوا كمية مماثلة من الزبدة."الجبن يخفض الكوليسترول بالمقارنة مع كمية الدهون في الزبدة وهو لا يرفع نسبة الكوليسترول الضار مقارنة مع اتباع نظام غذائي عادي".







