شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
وزارة الصحة تنفي وجود مواد مسرطنة في بطاقة اعادة الشحن الهاتف النقال   العراقية  الإئتلاف الوطني يعقد اجتماعاً لمناقشة رد التحالف على رسالة إجتماع النجف   العراقية  العراق يخاطب روسيا بشأن ردها على مذكرة تفاهم نووية   العراقية  صربيا تعلن عن رفعها تأشيرة الدخول عن الدبلوماسيين العراقيين   العراقية  العراق يستأنف رحلاته الجوية مع ماليزيا نهاية تموز المقبل   العراقية  العراق يتفق مع شركتي ميتسوبشي وشل على تصدير الغاز الفائض بعد عام 2013   العراقية  مستشار للمالكي: ننتظر رداً من الوزراء بشأن النظام الداخلي لمجلس الوزراء   العراقية  دولة القانون يكشف عن لقاء ثلاثي خلال الساعات المقبلة لحسم الخلافات   العراقية  العراق يبدأ باجراءات ادخال مدينة الاور الاثرية في سجل التراث العالمي   العراقية  الجلبي يعلن عن دعمه لحكومة الشراكة الوطنية برئاسة المالكي   العراقية  دولة القانون :اتفاق بين علاوي وبارزاني على حسم المناطق المتنازع عليها مقابل افشال الحكومة   العراقية  العراق يستورد 100 الف طن من الرز


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
تناول الطعام ببطء يساعد في انقاص الوزن
تناول الطعام ببطء يساعد في انقاص الوزن
03/10/2011 08:54
اكد فريق من الباحثين في جامعة لوس انجلوس بكاليفورنيا، ان تناول الطعام ببطء يساعد على تخفيض وزن الجسم ، وذلك ،لان هذه الطريقة تجعل الانسان يتناول كميات اقل من الطعام، وتتيح له فرصة الاستمتاع به‏.‏واشار الباحثون الى ان الدراسة شملت‏30‏ امراة صغيرة السن، قدموا لهن وجبة من المكرونة مع صلصة مكونة من طماطم وخضراوات وجبن، بعد ان تناولن في وجبة الافطار اغذية تحتوي على نحو‏400‏ سعر حراري‏. وبعدها قسموا المجموعة الى فريقين‏,‏ الاول طلبوا منه تناول الطعام بسرعة، والفريق الثاني طلبوا منه وضع الشوكة الى جانب الطبق بعد تناول كل لقمة، وتناول الطعام ببطء وبكميات صغيرة‏،‏ ولاحظ الباحثون ان المجموعة الاولى اتمت تناول الوجبة في تسع دقائق التهمن خلالها‏ 646‏ سعرا حراريا، اما افراد المجموعة الثانية فقد تناولن ‏579‏ سعرا حراريا

في‏29‏ دقيقة .‏ واوضح الباحثون، ان النساء اللاتي طلبوا منهن الحديث والتاني في تناول الطعام ، تناولن كميات اقل بمعدل‏70‏ سعرا

حراريا، مقارنة بالمجموعة التي تناولت طعامها بسرعة‏. واوضح العلماء انه بامكان الاشخاص وكبار السن المحافظة على ذكائهم، وقوتهم الذهنية لوقت اطول، وذلك اذا اختصروا الكميات التي يتناولونها من الطعام. وفي اختبارات اجريت على الفئران، وجد الباحثون ان الحيوانات التي تناولت اطعمة تنخفض فيها السعرات بنسبة 40%  ينتجون مستويات مضاعفة من البروتين ، والذي يعد مسؤولا عن حماية الخلايا الدماغية والاعصاب ، والتي تمتاز

عن بقية خلايا الجسم الاخرى بقدرتها المحدودة على التجدد ، حيث اكتشف العلماء ان الاغذية المنخفضة او المحدودة السعرات ، هي الطريقة الوحيدة التي تطيل حياة الاصحاء ، وتحميهم من الامراض العصبية والدماغية مثل الزهايمر والباركنسون.
عدد القراء 613


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية