24/08/2011 06:48
أعلنت دراسة سويدية جديدة أن تناول البسكويت أو الكعك أكثر من 3 مرات أسبوعياً، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 42 %.
وأفادت الباحثين في معهد كارولينسكا في استوكهولم وجدوا أن النساء اللواتي يتناولن البسكويت أو الكعك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، يزيد خطر إصابتهن بسرطان الرحم بنسبة 33 %، فيما يصل الخطر إلى 42 % لدى تناول هذه الحلوى أكثر من 3 مرات أسبوعياً.
غير أن الدراسة وجدت أن تناول أكثر من 35 جراماً من السكر، أي قرابة 7 ملاعق شاي، يومياً يزيد خطر إصابة النساء بسرطان الرحم بنسبة 36 %.
وقالت الباحثة في مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، ينكا أيو، إن المحافظة على الوزن الصحي والنشاط الفيزيائي هما الطريقان الأفضل للتخفيف من خطر الإصابة بهذا السرطان.
وأفادت الباحثين في معهد كارولينسكا في استوكهولم وجدوا أن النساء اللواتي يتناولن البسكويت أو الكعك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، يزيد خطر إصابتهن بسرطان الرحم بنسبة 33 %، فيما يصل الخطر إلى 42 % لدى تناول هذه الحلوى أكثر من 3 مرات أسبوعياً.
غير أن الدراسة وجدت أن تناول أكثر من 35 جراماً من السكر، أي قرابة 7 ملاعق شاي، يومياً يزيد خطر إصابة النساء بسرطان الرحم بنسبة 36 %.
وقالت الباحثة في مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، ينكا أيو، إن المحافظة على الوزن الصحي والنشاط الفيزيائي هما الطريقان الأفضل للتخفيف من خطر الإصابة بهذا السرطان.







