شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
التجارة تقرر البدء بانهاء ملف الدائنين لمفردات البطاقة التموينية عام 2008   العراقية  مؤسسة السجناء تشرع ببناء ألفي وحدة سكنية لمتضرري النظام السابق ببغداد   العراقية  وزارة الاتصالات: عقد شركة نوروز تيل لا يضر بأمن العراق   العراقية  الخارجية العراقية تؤكد استبعاد المراقبين الدوليين من اجتماع(5+1)   العراقية  الارواق المالية : حكومة اقليم كردستان توافق على افتاح سوق مالي لها تحت وصاية بغداد   العراقية  البنك المركزي : بدء عمل النوافذ الاسلامي في مصرفي الرافدين والرشيد   العراقية  وزير العمل يدعو الى التوسع بنظام شبكة الحماية الاجتماعية في الوقت الحاضر   العراقية  رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي لدى العراق   العراقية  الرئيس طالباني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي   العراقية  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي   العراقية  سرقة شجرة ارزعمرها 800 عام   العراقية  بيع قميص بايسبول بـ4.4 ملايين دولار‎


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
الشاي يقي المسنات من هشاشة العظام
الشاي يقي المسنات من هشاشة العظام
26/04/2011 10:38


أظهرت دراسة تايوانية أن شرب الشاي يساعد على الوقاية من مرض ترقق العظام، أو ما يعرف باسم "هشاشة العظام" ، لدى النساء المتقدمات في العمر.

أجرى مستشفى جامعة تشينج كونج الوطنية في تايوان الدراسة على 368 امرأة فوق سن الخامسة والستين ، لمعرفة ما إذا كانت أنماط حياتهن لها تأثير على كثافة عظامهن.

قال الدكتور تشانج ين-فان ، وهو أحد الأطباء الخمسة الذين أجروا الدراسة، إن 60 امرأة بين النساء المشاركات في الدراسة - حيث أن متوسط أعمارهن 74 عاما - اعتدن تناول الشاي ، بينما لم تتناول الباقيات ، وعددهن 308 نساء ، الشاي إلا نادرا.

وأوضح تشانج أن من بين النساء اللائي اعتدن تناول الشاي ، ثمة 28 امرأة (7ر46%) يعانين من هشاشة العظام ، مقابل 195 (3ر63%) من اللواتي لم يعتدن شرب الشاي.

تؤيد هذه الدراسة النتائج التي توصل إليها علماء صينيون وغربيون ، والتي تظهر أن شرب الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على الصحة ويساعد على الوقاية من عدة أمراض.

وفقا للدراسة ، تلعب محتويات معينة في الشاي الأخضر دورا في تقليص احتمالات الإصابة بمرض هشاشة العظام.
عدد القراء 464


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية