شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
الخارجية العراقية تؤكد استبعاد المراقبين الدوليين من اجتماع(5+1)   العراقية  الارواق المالية : حكومة اقليم كردستان توافق على افتاح سوق مالي لها تحت وصاية بغداد   العراقية  البنك المركزي : بدء عمل النوافذ الاسلامي في مصرفي الرافدين والرشيد   العراقية  وزير العمل يدعو الى التوسع بنظام شبكة الحماية الاجتماعية في الوقت الحاضر   العراقية  رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي لدى العراق   العراقية  الرئيس طالباني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي   العراقية  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي   العراقية  سرقة شجرة ارزعمرها 800 عام   العراقية  بيع قميص بايسبول بـ4.4 ملايين دولار‎   العراقية  تعرفوا على الفوائد الجمة والمذهلة للنعناع !   العراقية  أجهزة تلفاز شفافة تختفي بعد إغلاقها   العراقية  جوجل يحتفل بالذكر ى الـ 78 لميلاد مخترع جهاز موغ – سانتيسيزور


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
تقديم الطعام الصلب للأطفال في عمر مبكر يزيد من خطر تعرضهم للبدانة
تقديم الطعام الصلب للأطفال في عمر مبكر يزيد من خطر تعرضهم للبدانة
07/02/2011 01:16


واشنطن: حذر باحثون أميركيون من أن تقديم الطعام الصلب للأطفال في عمر مبكر قد يزيد من خطر تعرضهم للبدانة.

وذكرت شبكة "سي أن أن" اليوم الاثنين أن دراسة جديدة نشرت في دورية "طبّ الأطفال" أظهرت أن الأطفال الذين تناولوا الطعام الصلب قبل عمر الأربعة أشهر كانوا عرضة أكثر من غيرهم للبدانة.

وشملت الدراسة المقارنة أوزان 847 طفلاً في عمر 3 سنوات، وظهر أن وقت البدء في تناول الطعام الصلب لم يؤثر على الأطفال الذين رضعوا من حليب ثدي الأم لمدة أربعة أشهر على الأقل.

أما عند الأولاد الذي شربوا مسحوق الحليب وتوقفوا عن الرضاعة قبل الشهر الرابع، فقد أدى تقديم الطعام الصلب لهم قبل عمر الأربعة أشهر إلى زيادة خطر إصابتهم بالبدانة.

ونصحت الطبيبة سوزانا هو من مستشفى الأطفال في بوسطن الأهل بالانتظار حتى الشهر الرابع على الأقل قبل البدء في تقديم الطعام الصلب للأطفال.

ولم يحدد الباحثون السبب خلف إصابة الأطفال الذين يأكلون الطعام الصلب في وقت مبكر للبدانة، غير أنهم رجحوا أن يعود ذلك إلى أن الطفل الذي يتناول مسحوق الحليب يكتسب وحدات حرارية أكثر من الطفل الذي يرضع.

عدد القراء 1267


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية