شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
البنك المركزي : بدء عمل النوافذ الاسلامي في مصرفي الرافدين والرشيد   العراقية  وزير العمل يدعو الى التوسع بنظام شبكة الحماية الاجتماعية في الوقت الحاضر   العراقية  رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي لدى العراق   العراقية  الرئيس طالباني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي   العراقية  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي   العراقية  سرقة شجرة ارزعمرها 800 عام   العراقية  بيع قميص بايسبول بـ4.4 ملايين دولار‎   العراقية  تعرفوا على الفوائد الجمة والمذهلة للنعناع !   العراقية  أجهزة تلفاز شفافة تختفي بعد إغلاقها   العراقية  جوجل يحتفل بالذكر ى الـ 78 لميلاد مخترع جهاز موغ – سانتيسيزور   العراقية  لجنة بغداد الامنية: لا وجود لحظر للتجوال في عموم العاصمة يوم الاربعاء   العراقية  عاجل ... الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها الجوية ليوم غدا


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
الغذاء الصحي يطيل أعمار المسنين
الغذاء الصحي يطيل أعمار المسنين
23/12/2010 01:40




واشنطن: أظهرت دراسة أميركية جديدة أن المسنين الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً يميلون للعيش مدة أطول ممن يستهلكون المأكولات مرتفعة الدهون والحلوى.

وذكرت شبكة (سي ان ان) الأميركية أن الدراسة التي أعدها فريق من الباحثين في جامعة مريلاند وجدت بعد متابعة العادات الغذائية لحوالي 2500 شخص تراوحت أعمارهم بين 70 و90 عاماً لمدة عشر سنوات، أن من تناولوا البوظة والحليب والمأكولات مرتفعة الدهون كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 40% مقارنة بمن اتبعوا نظاماً صحياً.

وتبين ان من تناولوا الحلويات مثل الفطائر المحلاة وقطع البسكويت كانوا أكثر عرضة بنسبة 37% إلى الوفاة خلال العقد الذي أجريت فيه الدراسة.

وظهر أن من اتبعوا أنظمة غذائية صحية لم يعيشوا أطول فحسب بل كانت نوعية حياتهم أفضل و لوقت أطول من الآخرين.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة امي اندرسون إن "دراستنا ودراسات عدة أخرى سابقة، تقترح بأنه قد يكون مهماً ما يتناوله الأشخاص في أي عمر كان، وأن بإمكانهم تحسين نوعية حياتهم والعيش أطول عبر اتباع نظام غذائي صحي".

والنظام الصحي يعني تناول أغذية منخفضة الدهون، والفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، والطيور والسمك، والابتعاد عن اللحوم والمقالي، والحلويات، والمشروبات الغنية بالسكر، والأغذية الدهنية.



عدد القراء 1588


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية