شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي لدى العراق   العراقية  الرئيس طالباني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي   العراقية  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي   العراقية  سرقة شجرة ارزعمرها 800 عام   العراقية  بيع قميص بايسبول بـ4.4 ملايين دولار‎   العراقية  تعرفوا على الفوائد الجمة والمذهلة للنعناع !   العراقية  أجهزة تلفاز شفافة تختفي بعد إغلاقها   العراقية  جوجل يحتفل بالذكر ى الـ 78 لميلاد مخترع جهاز موغ – سانتيسيزور   العراقية  لجنة بغداد الامنية: لا وجود لحظر للتجوال في عموم العاصمة يوم الاربعاء   العراقية  عاجل ... الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها الجوية ليوم غدا   العراقية  في اليمن 15 قتيل بسبب نزوة "حمار"   العراقية  مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية "so-cl"


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
اختيار التفاح بدلا من الحلوى ربما يفيد صحة العظام
اختيار التفاح بدلا من الحلوى ربما يفيد صحة العظام
18/11/2010 12:59



نيويورك: اظهرت دراسة ان تناول تفاحة بدلا من قطعة حلوى لا يقي من زيادة الوزن فحسب ولكنه ربما يمنع أيضا تهشم العظام عند التقدم في العمر.


وقالت الدراسة - التي نشرت على الانترنت في الدورية الامريكية لطب التغذية - ان النساء المسنات اللاتي يتناولن كثيرا من الفاكهة والخضراوات والحبوب بشكل عام ربما يقل لديهم احتمال الاصابة بكسور في العظام مقارنة مع اللاتي لا يتناولن مثل هذا الطعام الصحي.


وبينما وجدت دراسات أخرى ان الاشخاص الذين يتناولون مغذيات محددة مثل الكالسيوم وفيتامين (د) لديهم كتلة عظمية أكبر ويتعرضون للكسور بنسبة اقل عند التقدم في السن فان دراسات قليلة تطرقت الى تأثير أنماط الغذاء بشكل عام.


وكتبت ليزا لانجسيتمو من جامعة مكجيل في مونتريال في كندا التي قادت فريق البحث "الابحاث السابقة اظهرت ان أنماط الغذاء ترتبط بخطر نتائج صحية معاكسة مختلفة ولكن علاقة هذه الأنماط بهشاشة الهيكل العظمي لم تفهم جيدا."


ودرست لانجسيتمو وزملاؤها 3539 امرأة انقطع عنهن الطمث و1649 رجلا يبلغون الخمسين عاما فأكثر وركزوا على العلاقة بين "كثافة المغذيات" -- وهي تركيز المغذيات وعلاقتها بالسعرات الحرارية في الطعام -- وخطر الاصابة بكسور العظام.




عدد القراء 1085


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية