شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي لدى العراق   العراقية  الرئيس طالباني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي   العراقية  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي   العراقية  سرقة شجرة ارزعمرها 800 عام   العراقية  بيع قميص بايسبول بـ4.4 ملايين دولار‎   العراقية  تعرفوا على الفوائد الجمة والمذهلة للنعناع !   العراقية  أجهزة تلفاز شفافة تختفي بعد إغلاقها   العراقية  جوجل يحتفل بالذكر ى الـ 78 لميلاد مخترع جهاز موغ – سانتيسيزور   العراقية  لجنة بغداد الامنية: لا وجود لحظر للتجوال في عموم العاصمة يوم الاربعاء   العراقية  عاجل ... الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها الجوية ليوم غدا   العراقية  في اليمن 15 قتيل بسبب نزوة "حمار"   العراقية  مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية "so-cl"


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
زبدة الفول السوداني قد تخفض الإصابة بالنوبة القلبية
زبدة الفول السوداني قد تخفض الإصابة بالنوبة القلبية
زبدة الفول السوداني قد تخفض الإصابة بالنوبة القلبية
28/06/2009 08:31
توصل فريق من مدرسة هارفرد الطبية إلى أن تناول سندويتشات زبدة الفول السوداني خمس مرات على الأقل أسبوعياً قد يخفض خطر الاصابة بالنوبة القلبية" إلى حوالي النصف تقريباً.

 أن الفريق توصل إلى هذه النتيجة بعد دراسة العادات الغذائية لآلاف النساء اللاتي يعانين من النوع الثاني من السكري.

وتزيد الإصابة بهذا المرض حالات الوفاة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية بشكل كبير.

وأدى الأسلوب الغذائي غير الصحي إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين بالسكري من النوع الثاني في بريطانيا ففي حين كان عدد هؤلاء 1،5 مليون شخص وصل الآن إلى 2،25 مليون شخص. وقال الباحثون إن" الفول السوداني يحتوي على كمية منخفضة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون غير المشبعة والتي ثبتت فائدتها في خفض كوليسترول أل دي ال"LDL" الرديء.

وكوليسترول LDL هو الشكل "الرديء" للدهون في الدم ومعروف عنه أنه يزيد خطر الاصابة بأمراض القلب. وقال الباحثون إن زبدة الفول السوداني تساعد أيضاً على خفض الالتهابات في الجسم وهي مفيدة للأوعية الدموية حول القلب.

واطّلع الباحثون على العادات الغذائية لحوالي 6 آلاف امرأة شاركن في دارسة صحية بدأت في عام 1976 وتم اختيارهن لأنهن يعانين من السكري من النوع الثاني وهو المرض الذي يصيب البالغين عادة وله علاقة بالبدانة وقلة الحركة حيث تبين أن النساء اللاتي تناولن زبدة الفول السوداني بانتظام خلال الدراسة انخفض لديهن خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 44% .

 
عدد القراء 408


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية