شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
طالباني يشدد على ضرورة حصر تصدير النفط عبر الحكومة الاتحادية   العراقية   محافظة بغداد تعزو تأخر انجاز بواباتها الاربع الى مشاكل تنفذية وفنية   العراقية  النزاهة النيابية تكشف عن 5 الاف شهادة دراسية مزورة يحملها موظفين في الحكومة العراقية   العراقية  كتلة الحل تتهم قادة العراقية بممارسة الدكتاتورية وخرق النظام   العراقية  العراق يحتل المركز الثاني لمصدري النفط في (اوبك)   العراقية   التربية تتوقع نسب نجاح مرتفعة بعد إلزام المدارس بالتقيد بالمنهج   العراقية  هيئة العراق للاوراق المالية : حذف الأصفار من العملة المحلية سيؤثر على مستوى تداول الأسهم   العراقية  الهجرة والمهاجرين توصي رسمياً ثلاث دول اوروبية بتاجيل ترحيل العراقيين اللاجئين فيها   العراقية  لجنة وزارية تتفق على إلغاء اكثر من 15 قراراً لمجلس قيادة الثورة المنحل   العراقية  النفط العراقية تستكمل آليات انشاء مرافئ جديدة لتصدير النفط   العراقية  النزاهة النيابية تتراجع عن إلغاء عمل مكاتب المفتشين العمومين في الوزرات   العراقية  العراق: وضع آلية لشمول جميع المحافظات بمزاد البنك المركزي العراقي


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
الجزر يقاتل السرطان وينتصر عليه
الجزر يقاتل السرطان وينتصر عليه
22/06/2009 03:48
تزيد فوائد الجزر المضادة للسرطان بنسبة 25 في المائة في حال تم سلقه كاملاً قبل تقطيعه.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان علماء من كلية الزراعة والتنمية الريفية في نيوكاسل أجروا دراسة أظهرت ان الإبقاء على الجزر كاملاً يساهم في الحفاظ على مواده الغذائية القيمة بدلاً من فقدانها في الماء.

وأضاف العلماء ان سلق الجزر كاملاً يجعل من مذاقه أفضل أيضاً.

وتبيّن للدكتورة كريستن براندت وفريقها ان الجزر المسلوق كاملاً يحتوي على 25 في المائة أكثر من مادة الفالكارينول المضادة للسرطان منه عند الجزر المقطع.

وأوضحوا ان مساحة الجزر المقطع التي يصل إليها الماء أكبر بكثير من مساحة الجزر الكامل، ما يتسبّب بفقدان كميات أكبر من الفيتامينات والمواد المغذية والمفيدة.

وقام الفريق أيضاً بإجراء اختبار على المذاق على 100 متطوّع، فقال أكثر من 80 في المائة منهم ان مذاق الجزر الكامل المسلوق أطيب من المقطع.

وكانت دراسة سابقة أجراها فريق في الجامعة نفسها قد كشفت ان أكل الجزر يقلل من مخاطر تكون السرطان.

واكتشف الفريق أن المادة الموجودة في الجزر والمسماة فالكارينول قللت من مخاطر تكون الخلايا السرطانية في الفئران بنسبة الثلث.

ويأمل الباحثون أن يؤدي البحث إلى تخليق جيل جديد من الأدوية المضادة للسرطان وتساعد المزارعين على محاولة التركيز على هذه المادة الفعالة الموجودة في المنتجات التي يزرعونها.

وتساعد مادة فالكارينول على حماية الجزر من الاصابات الفطرية مثل مرض التسوس الذي يسبب بقع سوداء على جذور النبات.

وأثار هذا المركب اهتمام العلماء بعد أن نشرت نتائج بحث سابق والتي أشارت إلى احتمال أن تمنع المادة تكون الخلايا السرطانية.

وأجرى الفريق عددا من الاختبارات على أربعة وعشرين فأرا لديهم أعراض الاصابة بالسرطان.

وبعد ثمانية عشر أسبوعا وجد الباحثون أن الفئران الذين أكلوا الجزر بالاضافة إلى غذاءهم العادي أو الذين أعطوا مستخلص مادة الفالكارينول قد انخفضت لديهم نسبة تكون الخلايا السرطانية إلى الثلث عن الفئران الذين تناولوا الغذاء الطبيعي فقط.

وقالت الدكتورة كريستين برانديت: "كنا نعرف بالفعل أن الجزر مفيد للصحة ويمكن أن يقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان إلا أن الجديد في البحث هو تحديد المادة الفعالة في النبات التي تساعد على هذا".

وأضافت: "نحتاج الآن إلى أن نعرف الكمية المطلوبة من مادة الفالكارينول التي يمكن أن تحمي من الاصابة من السرطان وأي الانواع بالضبط التي توفر هذه المادة الحماية منها، إذا كان هناك أنوع معينة من الجزر أفضل من غيرها في مجال الحماية".

وتنصح دكتور براندت المستهكين بأكل جزرة صغيرة يوميا بالاضافة للاكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطبيعية الأخرى.

ويقول الباحثون إن الفاكهة والخضروات الطبيعية تحفز خلايا الجسم لمحاربة تكون الخلايا السرطانية.

وينصح الباحثون بتناول خمس جرعات مختلفة من الفاكهة والخضروات الطزجة يوميا لتوفير حماية شبه متكاملة من تكون الخلايا السرطانية.
عدد القراء 553


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية