شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
المالكي يستقبل مستشار الملك ورئيس هيئة الأركان المشتركة الاردني   العراقية  أدلايد يونايتد الأسترالي يفوز على مضيفه جامبا أوساكا الياباني بهدفين في دوري أبطال ِ آسيا   العراقية  أولسان هيونداي يفوزعلى نادي طوكيو الياباني بهدف في دوري أبطال ِ آسيا   العراقية   فولاد سباهان يفوز على الأهلي السعودي بهدفين لهدف في دوري ابطال ِ اسيا   العراقية   الامم المتحدة :سوريا ما زالت المقصدَ الرئيس لشحنات السلاح الايرانية   العراقية   الاسد يحذر من انتقال الفوضى والارهاب الى اوربا   العراقية  الجيش اللبناني يشن حملة دهم في عدد من الاحياء لملاحقة المسلحين   العراقية   مقتل 30 مسلحا للقاعدة في اليمن والجيش اليمني يعلن سيطرته على مدينة لودر   العراقية  وزير الخارجية البريطاني هيغ للصباح: وجود تنسيق عالي المستوى مع الحكومة العراقية بشان الاجتماع   العراقية   الحكيم يطرح ثلاثة مسارات كخارطة طريق لحل المشكلات   العراقية  البنك الدولي يتبنى مشروع ربط العراق بالمشرق العربي بخطوط السكك   العراقية  طالباني يؤكد ضرورة توصل الكتل السياسية الى اجماع وطني في اطار الدستور


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
الكورن فلاكس والخبز الأبيض يزيدان الإصابة بأمراض القلب
الكورن فلاكس والخبز الأبيض يزيدان الإصابة بأمراض القلب
الكورن فلاكس والخبز الأبيض يزيدان الإصابة بأمراض القلب
15/06/2009 07:14
حذرت دراسة جديدة من أن تناول المأكولات الغنية بالكاربوهايدرات التي تزيد مستوى السكر في الدم مثل حبوب الـ" كورن فلاكس" أو الخبز الأبيض قد تعيق عمل الأوعية الدموية وتزيد خطر الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

ودعت الدراسة التي نوقشت في المؤتمر السنوي للغدد الصماء في واشنطن وشارك فيها باحثون من المركز الطبي في بئر سبع في إسرائيل ومن بلدان أخرى الى التخفيف من هذه المأكولات لدرء خطر الإصابة بهذه الأمراض.

وقد أجرى الباحثون تقييماً صحياً لـ 56 شخصاً من النساء والرجال تتراوح أعمارهم ما بين 35 و 60 سنة يتمتعون بصحة جيدة ولكنهم زائدي الوزن أو بدناء، ولم يصب أي أحد فيهم في السابق بالسكري أو يدخل المستشفى بسبب الاصابة بالأمراض القلبية أو الوعائية.

وقدمت إلى هؤلاء أطعمة تحتوي على مواد سكرية أو غلوكوز وكورن فلاكس أو حبوب ذات ألياف أو مياه وذلك بعد الطلب منهم عدم تناول أي مأكولات في الليل.

وقام العلماء قبل وبعد تقديم الطعام أو الماء إليهم بقياس طبقة الخلايا داخل الاوعية الدموية، حيث تبين أنه عندما يكون نشاط هذه الخلايا ضعيفاً فهذا يعد مؤشراً على ازدياد خطر الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

إلى ذلك قال الاختصاصي في أمراض القلب الدكتور مايكل شتر "إننا ننصح المستهلكين بأن يكون مؤشر نسبة السكر في الدم عندهم منخفضاً" من أجل التمتع بصحة أفضل.

بدوره وصف رئيس مختبرات التمثيل الغذائي للطاقة في جامعة ماساشوستس الاميركية باري برون نتيجة الدراسة بأنها " مثيرة للاهتمام" ولكنه قال ان هناك حاجة لإجراء المزيد من الابحاث للتأكد من هذه النتيجة.

 
عدد القراء 403


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية