شبكة الاعلام العراقي، قناة العراقية الفضائية، البث المباشر للعراقية
آخر الاخبار
المالكي يستقبل مستشار الملك ورئيس هيئة الأركان المشتركة الاردني   العراقية  أدلايد يونايتد الأسترالي يفوز على مضيفه جامبا أوساكا الياباني بهدفين في دوري أبطال ِ آسيا   العراقية  أولسان هيونداي يفوزعلى نادي طوكيو الياباني بهدف في دوري أبطال ِ آسيا   العراقية   فولاد سباهان يفوز على الأهلي السعودي بهدفين لهدف في دوري ابطال ِ اسيا   العراقية   الامم المتحدة :سوريا ما زالت المقصدَ الرئيس لشحنات السلاح الايرانية   العراقية   الاسد يحذر من انتقال الفوضى والارهاب الى اوربا   العراقية  الجيش اللبناني يشن حملة دهم في عدد من الاحياء لملاحقة المسلحين   العراقية   مقتل 30 مسلحا للقاعدة في اليمن والجيش اليمني يعلن سيطرته على مدينة لودر   العراقية  وزير الخارجية البريطاني هيغ للصباح: وجود تنسيق عالي المستوى مع الحكومة العراقية بشان الاجتماع   العراقية   الحكيم يطرح ثلاثة مسارات كخارطة طريق لحل المشكلات   العراقية  البنك الدولي يتبنى مشروع ربط العراق بالمشرق العربي بخطوط السكك   العراقية  طالباني يؤكد ضرورة توصل الكتل السياسية الى اجماع وطني في اطار الدستور


القائمة الرئيسية


صحة و حياة
بحث: ثلاثة أكواب من الشاي قد تبقي سرطان الثدي بعيداً
بحث: ثلاثة أكواب من الشاي قد تبقي سرطان الثدي بعيداً
بحث: ثلاثة أكواب من الشاي قد تبقي سرطان الثدي بعيداً
14/06/2009 07:31
أورد أحدث الأبحاث العلمية أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يومياً قد يقي النساء، تحت سن الخمسين، خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأخضع فريق من الباحثين من "مركز موفيت للسرطان" في تامبا بفلوريدا، بقيادة د. ناغي كومار، للدراسة 5 آلاف امرأة، تراوحت أعمارهن بين 20 إلى 74 عاماً، ممن تلقين العلاج من سرطان الثدي.

وقارن الباحثون السجلات الطبية والنمط المعيشي لمجموعة المشاركات في البحث ومجموعة أخرى مشابهة من النساء غير مصابات بسرطان الثدي.

ويعتقد فريق البحث أن الخصائص الطبيعية المضادة للسرطان في تركيبة الشاي، ربما لها تأثير أكثر فعالية على أنواع الأورام السرطانية التي تنزع للنمو بين النساء صغيرات السن.

ووجد العلماء أن فوائد الشاي تعاظمت في الحد من خطر الإصابة بسرطان "لوبيولار" - lobular"، وبواقع 66 في المائة.

ويمثل سرطان "لوبيولار" الذي يؤثر في الفلقات العميقة داخل أنسجة الثدي الأمر الذي يحيل من إمكانية اكتشافه إلا في وقت متأخر، واحداً بين كل عشرة إصابات بسرطان الثدي.

ويقول الباحثون إن "تناول الشاي بانتظام، تحديداً بمعدلات عالية معتدلة، قد يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الصغيرات"، وفق ""التلغراف."

وأضافوا: "وضعاً في الاعتبار أن الشاي من أكثر المشروبات شيوعاً في العالم.. فهذا يجعل منه عاملاً جذاباً في مكافحة سرطان الثدي."
عدد القراء 361


تعليقات

اضف تعليقا

عنوان التعليق
الاسم
البلد
التعليق
الارقام في الصورة 
        


ادوات الموضوع

طباعة الموضوع ارسال الموضوع
حفظ الموضوع اضافة الموضوع للمفضلة




أخبار ذات صلة





أخبار من الرئيسية






الاخبار آخر الاخبار  |  اخبار العراق  |  اخبار الشرق الاوسط  |  أخبار العالم  |  الاخبار الرياضية  |  الاخبار الاقتصادية  |  علوم و تكنولوجيا  |  منوعات  |  صحة و حياة  |  تقارير خاصة  |  أرشيف الاخبار
الشبكة قناة العراقية الفضائية  |  العراقية الرياضية  |  قناة العراقية - الفرقان  |  اذاعة جمهورية العراق  |  راديو العراقية  |  اذاعة الفرقان  |  جريدة الصباح  |  مجلة الشبكة العراقية
مباشر البث المباشر لقناة العراقية الفضائية  |  البث المباشر لقناة العراقية الرياضية  |  البث المباشر لقناة الفرقان  |  البث المباشر لاذاعة جمهورية العراق  |  البث المباشر لردايو العراقية  |  البث المباشر لاذاعة الفرقان
شبكة الاعلام العراقي - جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الاعلام العراقي
Iraqi Media Network ©2003-2009
شبكة الاعلام العراقي قناة العراقية قناة العراقية الرياضية قناة الفرقان قناة العراقية أطياف اذاعة العراق اذاعة شهرزاد اذاعة الجيل اذاعة شهرزاد مجلة الشبكة العراقية