بعد اعادة تاهيلة ..ابو الهيل يفتتح ستوديو الدراما الاذاعية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 10:17 صباحًا

بغداد/ افتتح رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل ، اليوم الاثنين 29/1/2018  ستوديو الدراما الاذاعية بعد اعادة تاهيلة من قبل الملاكات الهندسية والفنية.

وقال ابو الهيل خلال كلمته التي القاها في حفل اقيم باستوديو الدراما وبحضور مدراء الشبكة والفنانين والاعلاميين ،ان “شبكة الاعلام العراقي تحتفل باعادة تاهيل استوديو الدراما الاذاعية الذي توقف عن العمل منذ 2003  بسبب قدم الاجهزة وعدم مواكبتها التطورات الجارية في تقنيات الاتصال العالمية”.

واضاف “يتزامن اعادة افتتاح ستوديو الدراما مع الاحتفال باختيار بغداد عاصمة الاعلام العربي ،لتبرهن شبكة الاعلام العراقي انها مواكبة للتحديثات الجارية في تقنيات الاعلام والاتصالات العالمية “،مثمنا جهود ” المهندسين والفنيين في الشبكة الذين بذلوا جهود كبيرة  لتحديث الاجهزة والمعدات وصولا للاعلان عن انطلاق البث من ستوديو الدراما”.

ووعد ابو الهيل بأن “العمل سيجري في الاستوديو اعتبار من اليوم ،لانتاج المسلسلات والتمثيليات الدرامية الهادفة وبمعدل عمليين دراميين شهريا خلال العام الجاري ،وسيشارك في هذه الاعمال نخبة من الفنانين العراقيين الى جانب كتاب النصوص الاذاعية من الادباء والمخرجين”.

من ناحيته قال مدير الدراما الاذاعية المخرج حسن جاسم ،ان “ادارة الشبكة بادرت بتاهيل استوديوالدراما ووفرت له الاجهزة والمعدات الجديدة مع اصلاح القديمة منها وتحديثها مثل مكسر الصوت ومازج الصوت الحديث الذي يحوي على مجموعة من الخطوط الصوتية ،وذلك بالاعتماد على خبرات ملاكاتنا الهندسية والفنية”.

وتابع ان “اول عمل درامي سيتم انتاجه في الاستوديو هو مسلسل “حكاية نينوى” من تاليف سلام الاوسي واخراج حسن جاسم والمخرج المنفذ احمد محمد عبد المحسن ،ويشترك بالعمل نخبة من الفنانين منهم الفنانة ليلى محمد ومحمد طعمة التميمي وعزيز خيون مع عواطف نعيم وعدد اخر من الفنانين العراقيين”.

ومن جانب اخر قدم المخرج احمد محمد عبد المحسن نبذة عن اول عمل درامي انتجته الاذاعة العراقية وهو “وحيدة” الذي نفذ باللهجة العراقية عام 1938 من تاليف واخراج عبد الله العزاوي ،فيما استمر العمل فيه لانتاج المقاطع الدرامية والمسلسلات الاذاعية التي شارك فيها نخبة من المخرجين بضمنهم مهند الانصاري ،كما وشارك فيه عدد كبير من الفنانين العرب والعراقيين”.

2018-01-30
admin