ابو الهيل : لجنة لدعم مشروع “الجباية..حل وتوفير” بالتعاون مع الكهرباء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 2:49 مساءً
ابو الهيل : لجنة لدعم مشروع “الجباية..حل وتوفير” بالتعاون مع الكهرباء

بغداد/ شكلت شبكة الاعلام العراقي اليوم الاحد ،لجنة اعلامية لدعم مشروع ” الجباية..حل وتوفير” الذي تنفذه وزارة الكهرباء لترشيد استهلاك الطاقة وادامتها وتقديم خدمات افضل للمواطن.

وقال مجاهد ابو الهيل رئيس شبكة الاعلام العراقي عقب اجتماعة مع وفد وزارة الكهرباء برئاسة الدكتور عبد الحمزة هادي عبود وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع ،ان “الشبكة قررت تشكيل لجنة تنفيذية من مديريات الفضائية الاخبارية والعامة والاذاعات وجريدة الصباح والمواقع الالكترونية لدعم مشروع (الجباية..حل وتوفير) الذي تنفذه وزارة الكهرباء بهدف ترشيد الاستهلاك وادامة الطاقة وتقليص التجاوزات على الشبكة وكذلك توفير الاموال التي ينفقها المواطن شهريا لاصحاب المولدات الاهلية “.

واضاف ،ان ” المدراء الاعلاميين في الشبكة استمعوا لطروحات وفد وزارة الكهرباء والمشاكل التي يعانيها تطبيق المشروع الذي يسهم في زيادة ساعات الخدمة وتقليل الضائعات وترشيد الاستهلاك بالاضافة الى تحجيم عدد المولدات الاهلية وصولا الى الغاء عملها نهائيا”.

وتابع ابو الهيل ،ان “اللجنة تقاسمت المهام الاعلاميه حسب نوعها (مرئية ،ومسموعة ،ومقرؤة ،وشبكات التواصل الاجتماعي ) ،وحددت الفئات المستهدفة من المشروع لبث ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وعدم التجاوز على الشبكة بالتعاون مع الوزارة والمؤوسسة الدينية ومنظمات المجتمع المدني “.

من جانبه قال وكيل وزارة الكهرباء الدكتور عبد الحمزة هادي ،ان “وزارة الكهرباء تعاني من فقدان كميات تصل الى ثلثي الطاقة المنتجة نتيجة التجاوزات على خطوط النقل في المناطق الزراعية والاحياء السكنية ومناطق العشوئيات ما يؤثر سلبا على عمليات تجهيز المواطنين بالخدمة “.

واكد ان “الوزارة اختارت عدد من الاحياء في بغداد وكربلاء لتطبيق الخدمة وكانت النتيجة ان تلك الاحياء حصلت على الطاقة الوطنية لمدة 24 ساعة يوميا وباستهلاك مرشد وجباية 100% وباسعار الوزارة المعلنة اضافة الى غلق المولدات الاهلية في تلك المناطق التي كانت تسبب الضجيج والتلوث البيئي”.

2017-12-17 2017-12-17
.