شبكة الأعلام العراقي تطلق منبرا اعلاميا جديدا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:39 مساءً
شبكة الأعلام العراقي تطلق منبرا اعلاميا جديدا

بغداد ـ واع

اطلقت شبكة الاعلام العراقي، مساء اليوم السبت، قناة العراقية الدولية IMN بنظامHD والتي تعدُ نقلة نوعية في اداء الشبكة الاعلامي ، حيث سيتم اعتماد خطاب جديد يكون اوسع عربيا ودوليا.

وقال رئيس شبكة الاعلام العراقي “مجاهد ابو الهيل” لوكالة الانباء العراقية (واع) ان “هذه القناة الدولية تمت بجهود عراقية دون الاستعانة باي شركة اجنبية او استشارة خارجية ، بل بجهود كوادر الشبكة الهندسية والفنية وبقية دوائر الشبكة التي تمكنت من ولادة هذا المنجز الكبير للشبكة ، وهي تضاف للانجازات التي حققتها الشبكة اعلاميا في التصدي لزمر الارهاب وعكس الانتصارات والتضحيات الكبيرة للعراقيين في كل الميادين”.

واضاف اننا “بهذه النقلة سنضيف للشبكة منبرا اعلاميا اخباريا جديدا يتزامن مع انطلاقة وكالة الانباء العراقية (واع) التي تعد من اعرق وكالات الانباء بالشرق الاوسط،  حيث أعيدت لها الحياة مجددا وهي تعمل بوتيرة متواصلة لتغطية الاخبار والانشطة الخاصة بمؤسسات الدولة الرسمية وشبه الرسمية ومنظمات المجتمع المدني باعتبارها الناقل الاخباري الرئيس للدولة العراقية.

من جانبه أكد عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي “الدكتور علي الشلاه” الذي اسهم في وضع اللمسات الاولى لقناة العراقية الدولية واعادة انطلاق وكالة الانباء العراق (واع) التي أقر اعادة العمل بها مجلس امناء الشبكة مطلع العام الحالي، ان الشبكة دأبت منذ شهور عدة وبعمل وجهد متواصل وبخبرات موظفي الشبكة فقط، من وضع حجر الاساس والبدء بمشروع قناة العراقية الدولية.  واستطعنا مجتمعين تجاوز الكثير من العقبات التي واجهت مراحل العمل حتى انبثق هذا المشروع الحيوي بحلة اعلامية تقنية جديدة تضاف الى منافذ الشبكة الاخرى التي ستكون مجتمعة منبرا اعلاميا عراقيا يحاكي التطور الاعلامي وباسلوب يتناول الاحداث من اوسع ابوابه بمصداقية وموضوعية.

واشار الى ان من “المهام الحيوية التي تمكنت شبكة الاعلام العراقي ومجلس امنائها انجازها، هي اعادة انطلاق وكالة الانباء العراقية (واع) التي نعتز بها وباعادة الحياة لها كونها الواجهة الاخبارية للدولة العراقية والمعتمدة رسميا كمصدر اخباري، لذلك نبارك للعراقيين هذين المنجزين الاعلاميين المهمين اللذين سيسهمان في تدعيم الاعلام الرسمي للدولة العراقية”.

فيما وصف مدير قناة العراقية الدولية “علي الكناني” انطلاق العراقية الدولية بالخطوة الجديدة التي تألقت فيها كوادر عراقية خالصة من اجل تعريف الرأي الدولي بان هناك رؤية شبابية عراقية بافق عالي المستوى ، مبينا ان هذه القناة تمتاز بان كونها تختلف في المضمون وطريقة نقل وتقديم الخبر الاعلامي.

مدير قناة العراقية العامة “عبد كريم حمادي” تحدث عن انطلاقة هذه القناة واصفا اياها بانها “نقلة نوعية  نحو التاثير الاعلامي عربيا وعالميا، بعد ان كان الاهتمام بالرأي العام المحلي، وستعطي العراقية الدولية رونقاً جديداً باعتبارها تحولا كبيراً في مسار واداء الشبكة.

بدوره قال رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية “هادي جلو مرعي”  ان “شبكة الاعلام العراقي بروافدها الاعلامية المتعددة (قناة العراقية ووكالة الانباء العراقية وقناة العراقية الدولية) ليست كبقية القنوات الفضائية لانها تنطق باسم كل الطوائف العراقية وليست خاصة بطائفة او قومية او فئة معينة”.

مضيفا ان ما شاهدناه الان وفوجئنا به من جمال لمرافق هذه الشبكة وتقنية اجهزتها العالية في مواكبة الخبر الصحفي، هو مؤشر على ان شعورنا سيكون اكثر طمأنينة على الشعب العراقي كون هذه الشبكة ممكن ان تستوعب جميع الاعلاميين والمبدعين.

2017-12-07 2017-12-07
.