شبكة الاعلام العراقي تفتتح منتدى العراقية الثقافي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 1:44 مساءً
شبكة الاعلام العراقي تفتتح  منتدى العراقية الثقافي

افتتح عضو هيئة الامناء السابق باسم عبد الحميد حمودي ،اليوم الخميس “منتدى العراقية الثقافي ” بحضور رئيس مجلس امناء الشبكة رميل ايشو ورئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل وعدد من اعضاء مجلس امناء الشبكة وجمع من المثقفين والاعلاميين.

وقال رئيس شبكة الاعلام العراقي في كلمته التي القها خلال حفل الافتتاح ان “شبكة الاعلام العراقي ورغم الصعاب المالية تمكنت من تدشين هذا الصالون الثقافي والابداعي التي ستكون ابوابه مفتوجة لكل من يحمل روح الابداع ، بغية الاسهام بدفع الثقافة العراقية نحو الامام “، مؤكدا في الوقت ذاته ان “هذا المقهى سيسهم في ترصين اداء الشبكة الاعلامي والثقافي من خلال التواصل والتعاون في المجالات كافة” .

ابو الهيل اشار كذلك  الى ان “المنتدى سيكون رافدا ثافيا جديدا في الساحة العراقية خاصة في الوقت الراهن”، لافتا الى ان “الصالون سوف لا يكون منافسا لاحد بقدر ما هو مركزا ابداعيا جديدا”.

وتابع رئيس الشبكة ان “جريدة بين نهرين ستصدر من مقر المنتدى بغية خلق حالة من التواصل بين النشاط الثقافي والاعلامي فضلا عن برنامج ثقافي سيبث عبر قناة العراقية لتوثيق هذا النشاط” .

من جانبه قال عضو مجلس الامناء الدكتور علي الشلاه ان “الشبكة تدعم دعما غير محدود الجانب الثقافي بهدف خلق حلقة مضافة وترصين عطاء الشبكة عن طريق التنسيق والتوثيق بين الثقافة والاعلام”، داعيا في الوقت ذاته “المثقفين لاسيما في اتحاد الادباء الى التواصل مع هذا الصالون الابداعي ، كون هذه الخطوة هي احد متبنيات الشبكة في الاساس”.

يذكر ان المبنى يقع في مقر شبكة الاعلام العراقي / الصالحية / ويحتوي على حدائق وقاعات وغرف مخصصة لاقامة المعارض الفنية والفعاليات الادبية والندوات الحوارية والنتاجات المسرحية والسينمائية .

2017-11-23 2017-11-23
.