وصفة بيزوس للنجاح

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:11 صباحًا
وصفة بيزوس للنجاح

معتقدات الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، مختلفة عن الآخرين إذ أنّه لا يظن أنّ الشخص الأذكى في منشأة ما يكون الأكثر تطوراً والأوفر حظاً للتقدم في المكانة الوظيفية.

وخلال قمة لشركة “مايكروسوفت” عام 2013، سألت خبيرة الإدارة ومؤلفة واحد من أفضل الكتب مبيعاً في هذا المجال، سوزي ويلش، بيزوس حول ما يبحث عنه عند اختيار شخص ما لمنصب قيادي، وأجاب: “أريد من هم على صواب معظم الوقت”.

وقالت ويلش لموقع سي ان بي سي: “لا يرتبط الأمر بالذكاء في حد ذاته، أو القدرة على تحفيز الناس، أو الرؤية الاستراتيجية، أو أي من المقومات الشائع الاعتقاد في تأهيلها #الموظفين للمواقع القيادية، إنما يتعلق بأن يكون الشخص أكثر واقعية.

وأضاف بيزوس: “لا يهمني مدى الذكاء، أريد أن أرى سجلاً حافلاً بالقرارات الصعبة التي تبيّن أنها صحيحة بنهاية المطاف، من الأفضل دائماً أن يمضي العمل بطريقة صحيحة لا بطريقة ذكية، فالأشخاص الأذكياء قد يكونون على خطأ في كثير من الأوقات”.

من جهتها، وبحسب موقع سي ان بي سي، تعتبر ويلش: “أن أنجح الناس ليسوا بالضرورة هم أولئك الذين يفكرون على نحو سريع أو أصحاب الاطلاع والمعرفة الواسعة، بل الذين يركزون على تقديم أفضل النتائج واتخاذ الخطوات الصعبة التي يثبت صوابها في النهاية”.

المصدر: وكالات

2017-11-09 2017-11-09
علي عطا