وزارة العمل : ادراج دوائر الوزارات المنقولة للمحافظات ضمن موازنة العام 2018

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:55 مساءً
وزارة العمل : ادراج دوائر الوزارات المنقولة للمحافظات ضمن موازنة العام 2018

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستعقد اجتماعا مع ممثلي المحافظات للاتفاق على ادراج دوائر الوزارة المنقولة للمحافظات ضمن موازنة العام 2018، وذلك حسب التوصيات التي خرج بها الاجتماع السادس عشر للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات للدورة الثانية، إذ تقوم الوزارة باعداد الاطار العام لمدونة الاجراءات الخاصة بقانون فك الارتباط التي نفذتها بخصوص نقل صلاحيات بعض دوائرها للمحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان ان ” الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات طلبت من بعض الوزارات من ضمنها (العمل والشؤون الاجتماعية، والاعمار والاسكان والبلديات، والتربية، والصحة والبيئة، والزراعة، والشباب والرياضة) بعقد اجتماع مع ممثلي المحافظات لادراج دوائر الوزارات المنقولة للمحافظات ضمن موازنة العام 2018، حيث تم توجيه وزارة المالية بادراج فقرة ضمن قانون موازنة العام المقبل بنقل تخصيصات وملاكات الدوائر المنقولة لكل من وزارتي العمل والاعمار والاسكان مع استمرار نقل الملاكات لوزارتي الصح والتربية. “.

واوضح ان ” الهيئة العليا ستعقد اجتماعا مع ممثل عن وزارة المالية وممثلين لاربع محافظات للخروج بدراسة واقرار فتح حساب بحسب المادة (44) من قانون المحافظات رقم (21) لسنة 2008 وتعديلاته” لافتا الى ان “التوصيات تتضمن ايضا مخاطبة هيئة النزاهة لقيام الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بمهمة التحقيقات الادارية مع المحافظين.”.

وبين منعم ان ” الهيئة العليا وجهت الوزارات المعنية بنقل دوائرها بحسب ما جاء في المادة (45) من قانون المحافظات رقم (21) لسنة 2008 وتعديلاته بتخصيص الابنية التي تشغلها الدوائر المنقولة في المحافظات وفق القوانين والتعليمات العامة.”.

واشار الى ان “اجتماع الهيئة تضمن دعوة وزارة المالية لدراسة امكانية اخراج مشاريع تنظيف المدن من قانون الموازنة وتمويلها ذاتيا من الرسوم والضرائب التي تجبى في المحافظة، فضلا عن مخاطبة وزارات الهجرة والمهجرين والدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي لاستقبال الخير ومستلزماتها من محافظة نينوى لعدم وجود مستودعات لحفظها في المحافظة.”.

وكانت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة الدكتور حيدر العبادي قد ثمنت جهود وزارة العمل الخاصة باستكمال خطوات تنفيذ قرار (21) الخاص بفك الارتباط ونقل الصلاحيات في اجتماعها الذي عقد في 26-7-2017.

2017-11-08 2017-11-08
JN