أطعمة تحارب نزلات البرد في الشتاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 10:08 صباحًا
أطعمة تحارب نزلات البرد في الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء والانخفاض التدريجي في درجات حرارة الجو، تكثر حالات الانفلونزا لدينا، وفي بعض الأحيان تعجز أجسامنا عن المقاومة، فنضطر للاعتماد على الأدوية لمواجهة نزلات البرد الشديدة.

وذكر موقع “بولد سكاي” المعني بالشؤون الصحية في تقرير له، انه يمكن مواجهة أمراض الشتاء، عن طريق التركيز على بعض الأطعمة والمشروبات وهي:

1- حساء الدجاج: أحد أقدم العلاجات التي توصف لعلاج نزلات البرد، وبحسب الدراسات فإن حساء الدجاج يحتوي على عناصر غذائية تساهم في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، لذا فهو يقضي على نزلات البرد بطريقة سريعة وفعالة، ويُفضل إضافة بعض من عصير الليمون إلى الحساء للاستفادة بفيتامين “C” المقاوم للأنفلونزا.

2- شاي الزنجبيل: يتميز شاي الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات القادرة على تقوية جهاز المناعة بالجسم ومحاربة نزلات البرد.

3- الكركم: يحتوي على مركب مضاد للالتهاب يسمى “كركيومين”، وهو يساعد في تنشيط الخلايا عن تقوية مناعة الجسم.

4- البرتقال: غني بفيتامين “C” الذي يساعد في الوقاية من نزلات البرد.

5- الماء: يساعد في التخلص من الإفرازات المخاطية الضارة المصاحبة لنزلات البرد.

6- الزبادي: هو من الأطعمة التي تساعد في محاربة نزلات البرد بفعالية كبيرة، بل إنه يساعد في الوقاية من الإصابة بالمرض من الأساس.

7- التوت البري: هو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعالج وتقي من نزلات البرد والسعال، ويقلل التوت البري نسبة التعرض للإصابة بنزلات البرد بحوالي 33%.

8- الطماطم: غنية بفيتامين “C”، لذا فهي من الأطعمة المحاربة للأنفلونزا، فثمرة الطماطم متوسطة الحجم تحتوي على 16 ملغم من فيتامين C، الكافي لإعطاء دفعة قوية لجهاز المناعة بجسمك.

9- الشوكولاته الداكنة: غنية بمركز الـ”ثيوبرومين” المضاد للأكسدة الذي يساعد في القضاء على السعال. كما أثبتت الدراسات قدرته على كبح السعال عند الأشخاص المصابين بالالتهاب الشعبي.

10- الفليفلة الحمراء: هي أيضاً من الأغذية الغنية بفيتامين “C”، لذا من العناصر المقاومة لنزلات البرد. وقد أثبتت الدراسات أن استهلاك 200 ملغم من الفليفلة الحمراء يقلل نسبة إصابتك بنزلات البرد بحوالي 50%.

2017-11-08 2017-11-08
admin