الكشف عن خطة لتطوير مروحية “أنسات” الروسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 3:00 مساءً
الكشف عن خطة لتطوير مروحية “أنسات” الروسية

كشف مصنع “قازان” الروسي للمروحيات عن خطة لتطوير مروحيته الخفيفة متعددة المهام من طراز “أنسات”.

وتنوي الشركة استبدال القسم الأمامي للمروحية بمقدمة جديدة مصنوعة من الكربون العام المقبل. أما مؤخرة المروحية فسينصب فيها ذيل جديد من شأنه تحسين استقرارها في مختلف أنظمة التحليق. ويتوقع أن يزيد استخدام المواد المشكلة في جسم المروحية من عمرها.

 

وستزود المروحية العام المقبل بنظام القيادة الهيدروميكانيكي المطور، ونظام السيطرة الرقمية على ظروف التحليق، الأمر الذي يمكّنها من الطيران في ظروف الطقس الصعبة، اعتمادا على قراءة الأجهزة والعدادات.

ويخطط أيضا لتوسيع مجال درجة الحرارة الذي تستخدم فيه المروحية، بحيث تصل إلى 50 درجة مئوية فوق الصفر.

وسترسل المروحية إلى باكستان حيث ستختبر في ظروف الطقس القاسية. ولهذا الغرض، ستقوم بـ50 طلعة جوية في سماء البلد الذي يتصف بالمناخ الاستوائي. أما أدنى درجة حرارة يمكن أن تستخدم فيها المروحية فستنخفض حتى 45 درجة مئوية تحت الصفر.

وستطرأ أيضا تعديلات على نظام التعليق والحمالات الخارجية للمروحية. ويتوقع أن تبلغ حمولتها الخارجية (باستخدام الحمالات الخارجية) 1.5 طن.

وقال  كبير المصممين في مصنع “قازان” أنطون بوشويف إن 3 ممتصات حديثة للاهتزاز ستستخدم في المروحية المطورة، ما سيجعلها قابلة للمقارنة بمستوى الاهتزاز في أهم المروحيات العالمية من هذا الصنف.

ستزود المروحية الجديدة بخزان وقود رئيسي يتسع لـ 700 لتر، ما سيزيد من مدى تحليقها حتى 700 كيلومتر. أما نصب خزان وقود إضافي فيسمح بزيادة مدى التحليق حتى 1000 كيلومتر. وسيزداد أيضا وزن المروحية لدى إقلاعها إلى 3750 كيلوغراما وذلك بفضل نصب ريش مطورة في مروحتها.

2017-10-05 2017-10-05
س ش