{ART FAIR» يفتتح عروضه الدولية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 1:19 مساءً
{ART FAIR» يفتتح عروضه الدولية

بيروت / حسن جوان

اختتمت فعاليات صيف عام 2017 بحضور فني عراقي واسع في بيروت لهذا الموسم، عبر معارض شخصية عديدة،  وتوجت بمساهمة بارزة لفنانين تشكيليين عراقيين معروفين في اكبر تجمع سنوي دولي فني في بيروت، وهو معرض   ART FAIR ”   BEIRUT ” الذي يستمر لاربعة أيام على الساحل البيروتي، في اكبر قاعة عرض معدة لهذا الغرض، ويشترك فيه فنانون وجامعو اعمال فنية من مختلف انحاء العالم، بالإضافة الى أصحاب القاعات الفنية من داخل وخارج لبنان.

حضور عراقي الفنانون العراقيون كانت لهم مساحة مميزة حظيت باهتمام ملحوظ من قبل الإعلاميين والزائرين ومقتني الاعمال الفنية، حيث احتلت أعمالهم قلب المعرض وبفضاءات مناسبة لكل منها. الاعمال المساهمة لهذا العام هي لكل من التشكيليين سيروان باران و هناء مال الله، وفيصل لعيبي والفنان نزار يحيى، ومحمود شبر. وقد حضر العرض الفنان التشكيلي الكبير ضياء العزاوي الذي عرف برعايته ودعمه لكل نشاط عراقي تشكيلي او ثقافي خارج العراق وعلى مدى سنوات، وتربطه علاقات طيبة بالفنانين المشاركين في هذه التظاهرة الفنية الدولية، حيث احتفى بحضوره الفنانون المذكورون ممن شهدوا أيام الفعالية.

1500 عمل فني ويشارك  في عروض هذا العام ( 23 ) بلدا حول العالم، ممثلة بـ (50 ) قاعة عرض موزعة بين هذه البلدان، حيث قدم ( 1500 ) عمل فني مختلف تنوعت بين الرسم والنحت والفيديو والاعمال التركيبية، بالإضافة الى معرض خاص بفنون التصميم ملحق بقاعات مستقلة، على هامش الفعاليات الفنية والثقافية واعمال الورش المعدة خصيصا لتنمية المواهب الشبابية الجديدة.

أسماء ومشاركات من الفنانين المشاركين: صوفيا فاري من اليونان، وتيريزا إيمانويل من إيطاليا، وكلوديو بيرتوني من تشيلي، وماريا غيمينو من إسبانيا، وباسكال بيرثود من سويسرا، وفرناندو بوتيرو من كولومبيا، وروبرت إنديانا من الولايات المتحدة، وعادل بنتونسي من الجزائر، وصوفيا بركات وعثمان طالب من تونس، ومهنا الدرة وفخر النساء رعد من الأردن، وإسماعيل الرفاعي وفؤاد دحدوح وشادي أبو سعدة وسمعان خوام من سوريا، وشربل صمويل عون وشوقي شمعون وفاطمة مرتضى من لبنان، ونادرة محمود من عمان، وسارة العبدلي ومحمد الغامدي من السعودية.

2017-09-26 2017-09-26
F