مفتشية الداخلية تكتشف شبكة تزوير في مديرية جوازات كربلاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 3:22 مساءً
مفتشية الداخلية تكتشف شبكة تزوير في مديرية جوازات كربلاء

كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كربلاء، الاثنين، عن تورط مجموعة من الضباط والمنتسبين في دائرة جوازات كربلاء بعمليات تزوير ومخالفات قانونية وادارية لاصدار جوازات سفر.

وقال المكتب في بيان  إن “اللجان التفتيشية والتدقيقية التابعة للمكتب اكتشفت وجود عمليات تزوير للمستمسكات تحدث في دائرة جوازات المحافظة من قبل مجموعة من الضباط والمنتسبين في الدائرة بغية اصدار جوازات لأشخاص من داخل وخارج المحافظة وكذلك لأشخاص غير معرفين”، مبينا أنه “تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين المشتبه بهم للتحقيق معهم في القضية لمعرفة المتورطين الفعليين فيهم لتقديم للقضاء بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وفي سياق آخر، ذكر البيان، أن “مفرزة من مكتب تفتيش كربلاء تمكنت من ضبط أحد الأشخاص متلبساً بالجرم المشهود بابتزاز مواطن بمبلغ 150 ألف دينار مقابل عدم نشر صورته مع إحدى قريباته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)”.

وأشار إلى، أن “العملية تمت بعد وصول بلاغ للمكتب من أحد المواطنين يفيد بتعرضه لعملية ابتزاز من أحد الأشخاص قام بتصويره مع إحدى قريباته، مهدداً إياه بتسليمه مبلغ 150 ألف دينار وإلا قام بنشر صورته على مواقع التواصل الالكتروني (الفيس بوك)”، مردفا “الأمر الذي استدعى الى نصب كمين للشخص وضبطه متلبساً باستلام المبلغ من المواطن”.

وبين، أنه “تم تنظيم محضر ضبط بحقه ودونت افادته وعرضت على القاضي المختص الذي أمر بتوقيفه وفق المادة 307 من قانون العقوبات العراقي للتحقيق معه”.

2017-07-17 2017-07-17
س ش