زلة لسان تفضح بعض ميزات آيفون القادم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 7:48 صباحًا
زلة لسان تفضح بعض ميزات آيفون القادم

صار من المؤكد تقريبا ان ابل لن تخيب مجددا ظن عشاق هواتفها بجهاز بلا شحن لاسلكي، وفق ما كشفت عنه زلت لسان لمسؤول في شركة تشارك في تصنيع ايفون 8.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة ويسترون روبرت هوانغ خلال مؤتمر صحفي كشف خلاله عن خطط الشركة لهذا العام، أن آيفون المقبل سيأتي بقدرة الشحن اللاسلكي السريع وكذلك شهادات مقاومة الماء على غرار سلسلة هواتف غلاكسي أس 8 المنافسة.

وجاء التصريح عندما اسهب هوانغ في الحديث عن خطط انتاج شركته.

وقال الرئيس التنفيذي أن الإنتاج في هذا العام أصبح معقدا قليلا مع إضافة مزايا جديدة إلى سلسلة هواتف آيفون 2017.

واضاف “عملية التجميع للأجيال السابقة من آيفون لم تتغير كثيرا، لكن مزايا جديدة مثل مقاومة الماء والشحن اللاسلكي تتطلب الآن اختبارات مختلفة بعض الشيء، ووظيفة مقاومة الماء ستغير من عملية التجميع قليلا”.

وقال هوانغ خلال وعندما سئل ما إذا كانت آبل قد زادت حصتها في إنتاج هواتف آيفون في مصنعهم أجاب بأن الشركة قد تلقت بالفعل طلبا أكبر.

والأنباء القادمة ستسر عشاق آبل الذين كانوا يتوقون منذ مدة طويلة لشحن البطارية لاسلكيا، لكن مع ذلك ما زال من غير الواضح إن كانت آبل ستستخدم ميزة الشحن اللاسلكي القياسية الموجودة في هواتف الفئة العليا الحالية أم أن هاتفها المقبل سيستخدم تقنية أكثر تقدما.

وكانت شائعات انتشرت تقول إن آبل تنوي استخدام رقاقة من تطوير شركة “إنيرجوس” الأميركية في الجهة الخلفية من الهاتف تتيح لآيفون 8 أن يشحن لاسلكيا من مسافة تبعد حتى 15 قدما عن محطة الشحن، ما سيشكل ثورة تقنية.

ويبدو ايضا ان خاصية مقاومة الماء لن تتوقف عند الحدود المعروفة، اذ ذكرت تسريبات ان الشركة تسعى لدمج آلية جديدة لمقاومة الماء، مثيلة بتلك الموجودة في النسخة الثانية من ساعة أبل.

وبوسع الساعة الذكية مقاومة للمياه إلى ما يصل لعمق 50 مترا، ويمكنها طرد المياه من داخلها عبر الضغط على خاصية “سونيك” الموجودة في القائمة الرئيسية.

وتعتمد الميزة على تشغيل صوت بتردد محدد يتيح دفع قطرات الماء بقوة خارج مكبرات الصوت في الساعة، ويكفي بعد ذلك مسح الساعة بقطعة جافة للحفاظ على الهاتف.

والشحن اللاسلكي وطرد الماء لن يكونا ميزة ايفون 8 الوحيدة، اذ قالت شركة “لارغان بريسيزيون” قبل اسابيع، إنها سلمت عدسات استشعار ثلاثية الأبعاد، لشركة لم تحدد اسمها، رجح متابعون بقوة أن تذهب إلى الشركة الأميركية.

وستتمكن الكاميرات الذكية من التعرف على وجوه المستخدمين بالأشعة الحمراء، لكن خبراء في الأمن الرقمي نبهوا إلى أن الخاصية قد تسهل عمليات القرصنة على اعتبار أن الأجهزة قد يجري فتحها بصور المستخدمين.

كما ذكرت تقارير صحفية ان عملاقة الهواتف الاميركية تتعاون مع وشركة “إل.جي إنوتيك” لتزويد ايون 8 بكاميرات قادرة على تمييز الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد.

2017-06-19 2017-06-19
D