روسيا تهدد الرئيس الأمريكى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:55 مساءً
روسيا تهدد الرئيس الأمريكى
يبدو أن دوائر سياسية أمريكية عديدة ما زالت تنظر لوصول دونالد ترامب للبيت الأبيض كتهديد لمصالحها وتبحث عن وسائل لدفعه لانتهاج سياسات بعينها وربما إيجاد مشكلات كبرى له قد تؤدي لعزله من منصبه كما حدث للرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون في سبعينيات القرن الماضي.

وتعد علاقات ترامب بروسيا أحد الأوراق المهمة التي يستخدمها معارضوه للنيل منه عبر نشر تقارير في وسائل الإعلام تتهم الرئيس الأمريكي بوجود علاقات تتجاوز ما هو متعارف عليه بين سياسي أمريكي ودولة كبرى تعد منافسا للولايات المتحدة على الساحة الدولية.

وقد بدأت تلك النغمة في التصاعد فور الإعلان عن فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة بنشر تقارير صحفية عن علاقات قوية تربطه بقيادات روسية خلال فترات سبقت ترشحه للانتخابات بخلاف تقارير أخرى تحدثت عن دور قيل إن موسكو لعبته لمساعدة ترامب على الوصول إلى البيت الأبيض.

ومنذ أيام نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا جديدا جاء فيه أن ترامب كشف عن (معلومات سرية للغاية) لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال لقائهما الأسبوع الماضي في واشنطن.

وقالت الصحيفة إن المعلومات التي نقلها ترامب للوزير الروسي كانت تتعلق بأنشطة إرهابية لتنظيم داعش وجاءت عبر شريك للولايات المتحدة ، ودون موافقة الشريك على نقل المعلومات لطرف ثالث.

هذا التقرير الخطير يؤكد أن محاولات إيجاد المشكلات لترامب استنادا لفرضية وجود علاقات قوية تربطه بالقادة الروس ما زالت مستمرة بل وتتصاعد ولن تتوقف قريبا.

وما يؤكد هذه الرؤية قيام ترامب منذ أيام بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي الذي كان يقود تحقيقا حول صلات محتملة بين حملة ترامب للرئاسة وموسكو

2017-05-18 2017-05-18
admin