“أبو عصام” مع زوجته يتعرض لحادث

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 12:24 مساءً
“أبو عصام” مع زوجته يتعرض لحادث

شاركت الكاتبة السورية عنود خالد جمهورها صورة جمعتها بزوجها الفنان القدير عبّاس النوري الذي تعرض لحادث أدى لإصابته بكسر في اليد اليمنى.

ردفت خالد الصورة بتعليق جاء فيه: “سلامات يا ملك”.

واشتهر النوري كثيراً على الصعيد العربي بشخصية “أبو عصام” في مسلسل “باب الحارة”. وولد في حي القيمرية بالعاصمة السورية دمشق عام 1952.

كان مهتمًا منذ مراهقته بقراءة الكتب المتخصصة في السينما و المسرح، و انتسب في ذلك الوقت ﻹحدى النوادي الاجتماعية في القيمرية، وشكَل مع أعضاء النادي فرقة مسرحية كانت تؤلف و تخرج و تتحمل كافة التكاليف الخاصة بالبروفات، وقد أطلق على هذه الفرقة “مسرح الضوء”.

خلال دراسته الجامعية تعرف عباس النوري على المسرح بشكل أدق و عمل في تلك المرحلة مع مخرجين أكاديميين، و كانت أهم مسرحية عمل بها هي “رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم” للكاتب المصري محمود دياب.

وانطلق عباس من الجامعة إلى التليفزيون في أواخر السبعينات بعد وفود المخرج و الممثل سليم صبري للجامعة، حيث اختاره لكي يمثل معه سهرة تلفزيونية بعنوان “سمر”، ومن هنا انطلق عباس النوري نحو الدراما التلفزيونية، ومن أشهر أعماله التليفزيونية: “ليالي الصالحية”، “باب الحارة”، “على حافة الهاوية”، و”الاجتياح” الذي يعد أول مسلسل عربي ينال جائزة “ايمي”.

2017-04-19