شركة امريكية تحصل على عقود بناء محطتي كهرباء في السماوة والناصرية بقيمة 4ر1 مليار دولار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 10:51 صباحًا
شركة امريكية تحصل على عقود بناء محطتي كهرباء في السماوة والناصرية بقيمة 4ر1 مليار دولار

اعلنت شركة (جنرال اليكتريك GE) الاميركية حصولها على عقود لبناء محطتي كهرباء في السماوة والناصرية بقيمة 1.4 مليار دولار ، فضلا عن صيانة محركات الغاز التوربينية في ست محطات كهربائية في العراق.

وقالت الشركة في بيان انه ” تم الفوز بعقود لبناء محطتي كهرباء جديدتين في جنوب العراق مع توفير خدمات تطوير تكنولوجي وإدامة وصيانة البنى التحتية للمحطات العاملة الأخرى بقيمة 1.4 مليار دولار”.

واوضحت انها ووفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الكهرباء العراقية ، ستقوم ببناء محطتي كهرباء الناصرية والسماوة بطاقة انتاج كلية قدرها 1500 ميغاواط.

واشارت الشركة الى انها ” ستقوم اولاً بنصب اربعة محركات غاز توربينية طراز (9E) ضمن دورة كهربائية بسيطة في كل من منشأتي الكهرباء الجديدتين وذلك بحلول العام 2018 ، فيما ستتضمن المرحلة الثانية ربط دوائر التحويل لوحدات محركات (9E) فضلاً عن خدمة التصميم الهندسي والتجهيز والانشاء حسب شروط العقد المبرم “.

واكدت جنرال اليكتريك انها ” مسؤولة أيضاً عن تجهيز المحطات بمولدات الدفع البخاري الحرارية المتطورة مع تكنولوجيا المحركات التوربونية البخارية “، مبينة أنه ” تمت الموافقة على اضافة 580 ميغاواط أخرى لقدرة توليد محطة الكهرباء الوطنية وذلك من خلال تنفيذ أعمال التطوير والتأهيل لأربع محطات كهربائية في البلد “.

واشارت الى انها ” ستتولى أيضاً مهمة ادامة وصيانة محركات الغاز التوربينية (9E) في ست محطات كهربائية في العراق ، ما سيساعد العمل في مواصلة توليد طاقة كهربائية مستمرة بمقدار 1.75 ميكاواط “.

2017-01-20 2017-01-20
حسين العسلاوي